تسويق المحتوي
سياسة تحسين المحتوي
لضمان تحسين موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح لترتيب محرك البحث ، من المهم فهم واستخدام جميع جوانب تحسين محركات البحث الفعالة - بما في ذلك النص البديل. النص البديل هو الوصف المكتوب للصورة التي تظهر بدلاً من الصورة إذا تعذر عرضها لسبب ما.
![]() |
تحسين محركات البحث |
في حين أنه قد يبدو وكأنه تفاصيل صغيرة ، فإن النص البديل هو في الواقع جزء مهم من تحسين محركات البحث لعدة أسباب. أولاً ، يسمح لمحركات البحث بفهرسة صورك ، والتي قد يكون من الصعب القيام بها بخلاف ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد النص البديل المكتوب جيدًا في تحسين نسبة النقر إلى الظهور لموقع الويب الخاص بك عن طريق جعل صورك أكثر قابلية للبحث وغنية بالمعلومات.
نصائح مهمة :-
للحصول على أقصى استفادة من تحسين محركات البحث من صورك ، تأكد من تضمين نص بديل وصفي وغني بالكلمات الرئيسية مع كل صورة على موقع الويب الخاص بك. فيما يلي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند تحسين النص البديل
نصيحة 1 : تأكد من أن النص البديل وصفي.
عندما يتعلق الأمر بالنص البديل ، فإن الجودة تتفوق على الكمية. يمكن أن يساعد النص البديل المكتوب جيدًا في تحسين تجربة المستخدم وتحسين محركات البحث لموقعك على الويب. لذلك ، تحسين النص البديل الخاص بك للحصول على أقصى فوائد تحسين محركات البحث:
يجب أن يصف النص البديل الصورة بأكبر قدر ممكن من التفاصيل. سيساعد هذا المستخدمين غير القادرين على رؤية الصورة ، كما سيساعد محركات البحث على فهرسة موقع الويب الخاص بك بشكل أكثر فاعلية. إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على الكثير من الصور ، فيجب أن تحاول أيضًا كتابة نص بديل لكل صورة.
نصيحة 2: استخدم النص البديل الغني بالكلمات الرئيسية.
إذا كنت تريد أن يحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة عالية في محركات البحث ، فمن المهم بذل جهد في البحث عن الكلمات الرئيسية. سيساعدك هذا في تحديد أفضل الكلمات الرئيسية لاستهدافها في محتوى موقع الويب الخاص بك. فيما يلي بعض النصائح لتحسين البحث عن الكلمات الرئيسية لتحقيق أقصى قدر من فوائد تحسين محركات البحث:
- استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل Google AdWords Keyword Planner و Google Trends. يمكن أن تساعدك هذه الأدوات في العثور على كلمات رئيسية عالية الحركة وذات صلة بعملك. - استهداف الكلمات الرئيسية طويلة الذيل. الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي أكثر تحديدًا وتميل إلى المنافسة بشكل أقل من الكلمات الرئيسية الأقصر والأكثر عمومية. - ابحث عن منافسيك. تعرف على الكلمات الرئيسية التي يستهدفونها وحاول تحديد أي ثغرات في تغطيتها.
بعد الحصول على الكلمات الأساسية ، يجب عليك تضمينها في النص البديل للصورة.
- اجعلها قصيرة وجميلة. يجب أن يكون النص البديل مختصراً ومباشرًا - حوالي 125 حرفًا أو أقل. - استخدم كلمات رئيسية ذات صلة. قم بتضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالصورة والتي قد يستخدمها الأشخاص عند البحث عنها عبر الإنترنت. - تجنب استخدام الأحرف الخاصة أو المسافات في النص البديل.
نصيحة 3: لا تحشو النص البديل الخاص بك
إذا كنت تستخدم تحسين الصورة لأغراض تحسين محركات البحث ، فقد تميل إلى حشر أكبر قدر ممكن من النص في النص البديل الخاص بك. لكن احذر: حشو النص البديل الخاص بك يمكن أن يضر بالفعل بفرصك في الحصول على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث.
فيما يلي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند تحسين النص البديل:
ان يكون مختصرا. يسهل على Google فهرسة النص البديل الأقصر ويقل احتمال اعتباره "حشوًا بالكلمات الرئيسية" من خلال خوارزميات البحث. - استخدم الكلمات الرئيسية بحكمة. اختر بعض الكلمات الرئيسية أو العبارات ذات الصلة واستخدمها في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك النص البديل للصور. - اجعله مقروءا. تجنب استخدام الأرقام أو سلاسل الأحرف فقط في النص البديل - بدلاً من ذلك ، تأكد من أنه شيء خارج السياق (على سبيل المثال ، "صورة زهرة صفراء"). - اجعلها ذات صلة. تأكد من أن النص البديل الذي تختاره وثيق الصلة بالصورة الموصوفة - إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكن اعتباره حشوًا بالكلمات الرئيسية بواسطة محركات البحث.
تجنب حشو الكلمات الرئيسية. لا تحشو نصك البديل بعدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية - سيبدو هذا فقط غير مرغوب فيه ويمكن أن يضر بالفعل بجهود تحسين محركات البحث. التزم بكلمة رئيسية أو اثنتين لكل صورة.
نصيحة 4: استخدم نصًا بديلًا مختلفًا لصور مختلفة
من أفضل النصائح لتحسين النص البديل استخدام نص بديل مختلف لصور مختلفة. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من أن كل صورة موصوفة بشكل صحيح وأن محركات البحث يمكنها فهم العلاقة بين الصور وموقع الويب الخاص بك.
استخدم النص البديل لوصف وظيفة الصورة. يمكن أيضًا استخدام النص البديل لوصف وظيفة الصور المختلفة. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك صورة زر على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك استخدام تلك الصورة كرابط إلى صفحة أو مورد آخر. يمكن أن يصف النص البديل وظيفة الصورة ويعطي الباحثين أيضًا فكرة عما سيجدونه عند النقر فوق الصورة.
النصيحة 5: حافظ على تحديث النص البديل
عندما يتعلق الأمر بتحسين موقع الويب الخاص بك لمزايا محرك البحث ، لا تنسَ النص البديل الخاص بك! يمكن أن يساعد تحديث النص البديل في ضمان ظهور موقعك أعلى في نتائج البحث ، مما يساعدك على جذب المزيد من الزوار.
في بعض الأحيان ، يتعين علينا تحديث مدونتنا أو بعض المعلومات على موقعنا. إذا قمت بتغيير بعض الصور ، يرجى تذكر تحديث النص البديل ، والتأكد من أنه ملائم للصورة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسوف يربك محرك البحث وسيجعل الخوارزمية لا تقوم بفهرسة صورتك.
استنتاج :-
إليك بعض النصائح لمساعدتك على البدء في تحسين النص البديل:
- 1. تأكد من أن النص البديل الخاص بك وصفي وغني بالكلمات الرئيسية.
- 2. استخدم كلمات رئيسية مختلفة لصور مختلفة.
- 3. لا تحشو كلماتك الرئيسية - استخدمها باعتدال وفقط حيثما تكون منطقية.
- 4. استخدم النص البديل في جميع الصور ، بما في ذلك تلك الموجودة في ملفات CSS و JavaScript.
- 5. اجعل النص البديل قصيرًا - ليس أكثر من بضع كلمات.
الختام :-
ليس من الصعب كتابة نص بديل لصورتك ، لذا أكمل هذه المهمة لزيادة ترتيب مُحسنات محركات البحث ، فأنت تستحق ذلك. آمل أن تستمتع بهذه المقالة ، إذا كنت ترغب في ذلك ، فيرجى مساعدتي لمشاركتها مع الآخرين أيضًا. نقدر ذلك كثيرا. من فضلك اترك لي رسالة إذا كان لديك أي أسئلة. شكرا لقرائتك.
مقالات ذات صلة - نص بديل ، نص بديل للصورة ، تحسين محركات البحث ،
إرسال تعليق
اترك تعليقك بما تراه مناسبآ فهو يهمنا